تداول الذهب بصيغة العقود مقابل الفروقات (CFD) والاستثمار بالمعادن الثمينة

    منذ فترة الأنكا حتى فترة الملك ميداس، من الحكام المستبدين إلى القراصنة ذو السمعة السيئة- كانت الفضة والذهب تعتبر ثمينة جداً من قبل البشر وذلك منذ آلاف السنين. لقد سُجل أول استخدام للذهب في المسكوكات في فترة ترجع إلى عام 600 قبل الميلاد، وعلى مدى السنوات ازدادت اهمية هذه المعادن الثمينة كاستثمارات. في هذه المقالة، سوف نشرح كيف يمكنك أن تستثمر في أسعار الذهب والفضة من خلال تداول العقود مقابل الفروقات ومناقشة بعض العوامل التي تؤثر على السوق. هل انت جاهز؟ هيا بنا نبدأ.

    كيفية تداول الذهب والفضة في شكل العقود مقابل الفروقات (CFD)

    في الماضي، إذا كنت تريد الاستثمار في المعادن الثمينة، كان عليك شراؤها بالفعل وتخزينها. إذا أردت ان تقوم باستثمارات كبيرة، فكنت بحاجة الى مكان كبير وآمن لتخزينها. بالرغم من ذلك، في هذه الايام، فأن العديد من البشر من جميع أنحاء العالم يستثمرون في أسعار الذهب والفضة من خلال العقود مقابل الفروقات (CFD)، من أي مكان وفي اي زمان اختاروه. كيف يعمل هذا؟ حسناً، CFD تعني العقود مقابل الفروقات، وهذا النوع من التداول يمكنّك من الاستثمار في سعر معدن نفيس معيّن دون امتلاكه فعلياً. في تداول العقود مقابل الفروقات فانت تقوم بشراء "عقود". على سبيل المثال، عندما تتداول عقود مقابل فروقات الذهب، "العقد" الواحد هو ثمن أونصة واحدة من الذهب.

    تذكر: عندما تتداول الذهب أو الفضة في شركة في شكل العقود مقابل الفروقات، يمكنك أن تستفيد من أي تغيير في السعر - الارتفاع أو التراجع. إذا كنت تعتقد أن سعر المعدن الثمين سوف يرتفع، اختر 'الشراء' (صفقة شراء). إذا كنت تعتقد أن الاسعار ستتراجع، اختر 'بيع' (صفقة بيع).

    التداول مع الرافعة المالية

    هذا وقت مناسب لمناقشة الرافعة المالية - أداة رائعة والتي تمكنّك من تحقيق أقصى قدر من إمكانيات الاستثمار الخاص بك، من خلال تعظيم قوتك الشرائية بالتداول. هل انت حائر؟ إليك مثال سريع. اقصى قدر للرافعة المالية على الذهب والفضة هو 1:400، لذلك إذا قمت بإستثمار مبلغ فعلي بقيمة 200$ في الذهب، فأنه مع رافعة مالية 1:400، سيكون 80,000$، كقوة شرائية بالتداول. لا زلت حائرًا؟ لنلقي نظرة على الرسم البياني أدناه:

    تذكر: على الرغم من ان الرافعة تعزز قوتك الشرائية بصفقاتك، الا انها ايضاً تزيد المخاطرة، ويجب أن تستخدمها بعناية. خذ وقتك لتتعرف على هذه الأداة القوية واكتسب الفهم الكافي حول حسناتها وسيئاتها.

    العوامل التي تؤثر على اسعار الذهب والمعادن النفيسة الاخرى

    هناك العديد من العوامل التي تؤثر على اسعار الذهب والفضة. كما هو الحال مع اي أداة مالية قابلة للتداول، فأن العرض والطلب في السوق هي الاساس، ولكن هناك ايضاً عدة عوامل اخرى. فيما يلي بعض الامثلة المحتملة:

    من المهم ان نتذكر، انه على عكس السلع الاساسية الاخرى، فأن الذهب يستخدم كثيراً من قبل البنوك المركزية لتنويع احتياطاتها. لذلك، عندما تقرر بلد كبير مثل الصين زيادة احتياطي الذهب لديها، فأنه من المحتمل ان تؤثر على السوق.

    نظام بريتون وودز

    أسعار المعادن الثمينة تتقلب باستمرار، وتتحرك بسبب العوامل التي ذكرناها أعلاه وغيرها الكثير. لسنوات عديدة على الرغم من ذلك كان الذهب جزءاً أساسياً من النظام النقدي العالمي عندما كان الدولار مرتبطًا بالذهب كجزء من "نظام بريتون وودز" في عام 1944. الهدف من نظام بريتون وودز كان تنظيم العلاقات النقدية بين ولايات-ودول مختلفة: الولايات المتحدة الامريكية، كندا، أستراليا، اليابان وأوروبا الغربية. في شهر أغسطس-اب 1971، قامت الولايات المتحدة الامريكية وبشكل فردي بفصل الدولار عن الذهب، ما أدى إلى إنهاء نظام بريتون وودز، وجعل الدولار عملة حرة عائمة.

    تداول عقود فروقات المعادن الثمينة مقابل عقود فروقات الأدوات المالية الأخرى

    في شركة الواحه ، يمكنك الاستثمار في مجموعة واسعة من أدوات العقود مقابل الفروقات بما في ذلك الأسهم والمؤشرات والعملات والسلع. أذاً، ما هو الفرق بين تداول المعادن الثمينة وعقود فروقات الأدوات المالية (CFD) الأخرى؟ فيما يلي مقارنة سريعة بين الذهب والفضة مقابل عقود فروقات الاسهم.

    انضم الان لقائمة اثرياء الذهب

      تداول عقود فروقات (CFD) الذهب والفضة
      عقود فروقات (CFD) الاسهم
      ترغب بإلقاء نظرة على الأدوات المالية الاخرى القابلة للتداول في شركتنا؟ تفضل بزيارة صفحة شروط التداول لدينا.

      ما الفرق بين الذهب و XAU؟

      العناصر الرئيسية لتداول الفضة والذهب

      ترغب بمعرفة المزيد عن الذهب والفضة وتداول العقود مقابل الفروقات (CFD)؟

      انضم لشركة الواحه للاستفادة من باقة التعليم الحصرية لدينا وإبدأ بالاستفادة من الفرص المتاحة في السوق.

      باقتنا الحصرية للتعليم تشمل: